خمس حكايات في يوم الإفراج عن ماهينور

يمكن جرت العادة إن الناس لما المسجون بيطلع من السجن ما بتتكلمش عنه خلاص .. من باب أنه ما ينفعش تقول كلام حلو لحد في وشه عن قد ايه هوا عظيم .. وخاصة لو حد زي ماهينور الحساسة جداً من ماهينورالمديح والكلام الحلو عنها، بس انا لازم أحكي خمس حاجات حصلت النهاردة مرتبطة بماهينور وقضيتها رغم ان الكلام ده ممكن يضايقها لما تشوفه …

1- في محاكمة ماهينور المصري، الحضور ما كانش اصدقائها بس، كان فيه برضه سجينات سابقات مسجونين معاها جم يحضروا المحاكمة، السجينات دول غارمات حضروا علشان ماهينور وصلت قصتهم لمحامين وناس برة وقفوا جنبهم لغاية ما طلعوا من السجن.

2- لما القاضي قال لماهينور المصري إنه حيوقف تنفيذ الحكم، ماهينور ما كانتش فرحانة ( وده أنطباع كل الناس اللي كانوا حاضرين ! ) وسبب عدم فرحتها قالته للقاضي لما قالت : انت بتطلعني وانت اللي حابس ناس تانية معايا في القضية اللي بقالهم 8 شهور في السجن ( لؤي قهوجي، عمر حازق، اسلام حسانين) .. محبوسين قبل مني، ولما نزلوا استشكال برضه ما طلعتهمش .. دول أولى يطلعوا ؟! .. ومش هما بس وآلاف الناس التانية اللي محبوسة في السجون !! ..

3- لما جه قرار الإفراج عن ماهينور من قسم المنشية ( المواجه للمحكمة ) مش من السجن كما هو المفروض .. ماهينور كانت بتتخانق مع حرس المحكمة وهما بينقلوها للقسم وتقولهم أنا لازم أروح السجن .. لازم أسلم على الناس اللي كنت محبوسة معاهم .. ما تطلعونيش من هنا .. طلعوني من السجن .. ( علما أن طلوعها من السجن معناه انها تبات يوم كمان في الحجز ) …

4- ماهينور ما طلعتش من السجن على بيتها .. طلعت على بيت صديقنا المعتقل على ذمة قانون التظاهر .. لؤي القهوجي .. زارت أهله بهدوم السجن .. قبل ما تروح على بيتها ..

5- ماهينور ما أضربتش عن الطعام في السجن مع بقية المسجونين في القضايا السياسية اللي بيخوضوا معركة الأمعاء الخاوية .. لأنها لما عملت كده السجينات ( الجنائيات ) اللي معاها في العنبر قرروا يتضامنوا معاها ويضربوا ومن بينهم سيدات كبار في السن وهي خافت عليهم وقررت توقف اضرابها عن الطعام بعد يومين علشانهم .. لكن أول ما طلعت النهاردة من السجن .. أعلنت أنها مضربة عن الطعام تضامنا مع المسجونين وحتوجه خطاب بكرة للنائب العام بكده ..

الخمس حكايات اللي حصلوا في يوم واحد بس من أيام ماهينور .. حيفسر لك حالة البهجة العارمة اللي سادت وسط الناس بخبر الإفراج عنها … مبروك لماهينور .. وعقبال لؤي وعمر حازق واسلام حسانين زمايلها في القضية، وعقبال كل شخص مظلوم في سجنه ..

محمود حسن، المدون والناشط السياسي السكندري، يكتب في 22 سبتمبر بموقع فيس بوك عن قصص إنسانية لافتة قامت بها الناشطة البارزة ماهينور المصري يوم الإفراج عنها.

للإطلاع على النص الأصلي:

https://www.facebook.com/mahmoud.hassan.355/posts/10152416715056378

19 تعليق حول “خمس حكايات في يوم الإفراج عن ماهينور

  1. المرأة الطيبة

    2017 / 8 / 16

    لماذا يستغلو طيبة المرأة يستنزفونها من جميع النواحي ويزداد الطمع بها كونها طيوبة قلبها كبير لا تعرف الحقد.

    كل يوم نسمع حكاية وقصة من معانا المرأة اليومية سوأ كانت في العمل يحمولها اعمال فوق طاقتها مما ياثر على صحتها ونفسيتها وكرامتها انها انسانة من لحم ودم هي اولا واخير من البشر وام البشر . وايضا المرأة في المنزل لا تستطيع النوم سوى ساعات قليلة متقطعة من طلبات زوجها واطفالها وشغل البيت والطبيخ والتنظيف وشغلات اخرى كا ن الله في عونها.
    واخر شي بقولها انتي مقصرة في شغلك في اطفالك في بيتك. لماذا كل هذة المعاناة والى متى ستستمر معاناة المرأة العربية .
    علينا ان نتوقف هنا يجب ان يكون هناك دعم يوعي المرأة التي ليس لديها سوى وقت قصير في بيتها ولا تستطيع الخروج من بيتها لاسباب كثيرة.
    يجب ان تاسس قناة فضائية عربية تخص قضايا وهموم الملاأة العربية في الوطن العربي.
    هناك قضايا المطلقة وكم تعاني هذة المرأة.
    وهناك قضية الرملة واطفالها المشردين.
    هناك قضية المرأة العاملة كم تعاني.
    هناك قضاية عديدة وكثيرة
    الحقيقة هناك نسوة يعانون معاناة سيئة جدا وكان الله في العون هذة المرأة الرقيقة الحساسة تتحمل ما احد من البشر يستطيع تحملة ابدا.
    نعم من مقامي هذا الكريم علنا تقديم وفعل الكثير لللمرأة العربية لانها تستحق واصلا من منذ سنوات ماذا قدمنا جميعا لللمرأة طبعا لا شيء سوى بعض كلمات هنا وهناك لا اكثر ولا اقل.
    ان شاء الله سنتابع وسنبقى على تواصل مستمر من الحوار المتمدن المنبر الحر الرائع اشكركم احترامي.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.

    16/8/2017 الاربعاء

    مرسلة من قبل : رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    المصدر : رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين

  2. قلم مناصر الاول للمرأة العربية رستم ابوعمرو من فلسطين
    خلوي 00972599658240
    لماذا الرجل يندد بالمرأة والمرأة تندد بالرجل وكل طرف يتهم الاخر.
    لماذا كل هذا الحقد بين الطرفين رغم ان كلاهما لا تستطيع ان يعيش بدون الاخر.

    الى متى ومتى ينتهي الصراع بين الرجل والمرأة.
    احترامي شكرا
    18/8/2017 الجمعة

  3. رستم ابوعمرو ابو السعيد بصراحة طبعا هذة الجريمة يوميا تتكرر في معظم الدول العربية لا يوجد قانون رادع ياخذون الموضوع خبر وانتهى الموضوع اما المرأة التي اعتدى عليها من ياخذ لا حقها بل بلعكس المجتمع والاهل والاصدقاء والكل يصبح ضدها اذا اغتصبت من شخص يكمل عليها مجتمعها وكانها هي اصبحت المجرمة والتي تستحق القصاص .لا اعرف الى متى ستبقى هذة المهزلة تحصل يوما والجميع يتفرج وكانة مسلسل تركي ولا هندي نطالب بشن حملة اعلامية واسعة وشرسة . نطالب باقصى عقوبة على كل من يغتصب امرأة او مجرد تحرش بها على الجميع بان يرفع صوتة عاليا نطالب بحماية النساء في الشوراع وفي مكان العمل وبكل مكان توجد فية نساء وخاصة السواق بنشر شرطة نسائية تراقب وتبقى على تواصل مباشر في المعنين.ومراقبة الوحوش الضالة الذين يفترسو النساء في الطرقات لانهم بلا دين ولا شرف ولا كرامة.اتمنى من الجميع بالتحمل المسؤولية الكاملة وشكرا تحياتي. رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين. 25/8/2017 الجمعة

  4. رستم ابوعمرو ابو السعيد · جامعة النجاح الوطنية – An-Najah National University
    المرأة كيان لا جسد انسانة اولا واخيرا هي المجتمع وهي جزء لا يتجزاء من المجتمع المرأة والرجل من بداية الكون بداؤ جنب الى جنب ومعا وهذا سيستمر للابد شاء من شاء وابا من ابا . ولا احد يستطيع تغير ذالك ابدا والحياة والارض والكون ليس حكرا على احد بل كل هذا الكون للجميع. احترامي شكرا. رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين. 26/8/2017 السبت@@@@$

  5. قلم رستم ابوعمرو.هل من المنطق أن نتناسى كل محاسن المرأة من أجل غشاء بكارة؟ ربما يكون موجود ولكن صاحبته غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد بل عشرات الأشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج وهذا واقع ولا أحد يستطيع أن ينكره ولا يعني هذا أن البكر غير محببة لا على الإطلاق فهي كإنسان مثل المطلقة لا تختلف إحداهما عن الأخرى .
    26/8/2017 السبت

  6. قلم رستم ابوعمرو.فرت إلى بيت أهلها علها تجد صدرا حنونا يحتوي آلامها ومعاناتها ، تمت معاملتها كخادمة، ومنعت من الخروج من بيت العائلة، لأنها امرأة مطلقة، وكانت نساء العائلة تنظر إليها وكأنها كتلة من الخطأ والخطيئة، وتلك هي النظرة السائدة في مجتمعنا.للاسف
    26/8/2017 السبت

  7. من مقامي هذا الكريم نسمع ونرى يوجد مساعدات انسانية تقدم للنساء في احدى او في معظم البلدان التي يوجد بها حرب وقتل ودمار وهناك نساء بحاجة ماسة جدا للمساعدة الفورية بسبب الاوضاع التي تعيشها تلك النساء هم واطفالهم مشردون بلا مسكن ولا مشرب لا يوجد لدية ملابس ولاطعام اين الدعاية التي نسمعها من هنا وهناك في تقديم المساعدات الانسانية.
    نحن نمر وايام قليلة ياتي عيد الاضحى المبارك كل عام وانتم بالف خير والمرأة العربية بالف خير.
    على الجميع ان يقدمو المساعدات للنساء يبحثو عنهمهناك كثيرات محتاجات للمساعدة وبحاجة لكل شيء. لا تتاخرو عليهم بمد يد العون وجزاكم الله كل خير.
    احترامي اشكركم.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.
    27/8/2017 الاحد

  8. من مقامي هذا الكريم انا مناصر الاول للمرأة العربية اطلب مساعدات فورية تقدم للنساء
    قبل حلول عيد الاضحى المبارك. وعلى الجميع تحمل المسؤولية الكاملة. هناك نساء بحاجة ماسة ومستعجلة لدعم المادي وللعلاج والدواء والملابس .
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    28/8/2017 الاثنين

  9. من مقامي هذا الكريم وضع المرأة العربية من سيء الى اسوأ
    من ويلات الحروب والقتل والتشرد وحالات الاغتصاب
    تتعرض المرأة يوميا الى ابشع الظلم والانتهاكات اين دور المنظمات الحقوقية اين دور الاعلام اين دور الامم المتحدة اين المراقبين.
    على الجميع تحمل كافة المسؤولية لحماية المراة العربية وتقديم المساعدات الانسانية الضرورية.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    خلوي 00972599658240
    29/8/2017 الثلاثاء

    [email protected]

  10. رستم ابوعمرو ابو السعيد نطالب انزال اشد العقوبة على كل مجرم مغتصب وكل من يتعدى على النساء والفتيات ومن مقامي هذا الكريم من هنا ان كرامة وشرف المرأة لا تنازل عنة ونطالب بشن حملة اعلامية شرسة وواسعة في انحاء الوطن العربي ونطالب الاعلام بتحمل المسؤولية التامة وعلية ان يسلط الضوء جيدا على هذة القضية. وكل عام وانتم بالف خير. رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين. 31/8/2017 الخميس

  11. نحن في اول ايام عيد الاضحى المبارك وهناك الكثير من المعاناه اليومية التي تعيشها المرأة في معظم الوطن العربي وخاصة في بعض الدول التي بها حروب منذ سنوات

    والصيف الحار والدمار والقتل والاغتصاب والجوع والقهر والنساء مشردات من مكان الى اخر من الخوف وشدة الدمار الحروب .
    الذي يحصل وما حصل في المرأة العربية لا يتحملة البشر والمشكلة الكبرى لا نسمع ولا نرى ولا شجب ولا استنكار لما يحدث للمرأة العربية في مناطق الحرب.
    اين دور المنظمات الداعمة اين وكالة الغوث اين دور الصليب الاحمر يقدم الاسعافات والبحث عن الجرحى.
    اين دور الاعلام في نشر الحقائق واظهار للعالم ما تعاني منة المرأة العربية من الحروب والدمار.
    لهذة الدرجة تبلد ت المشاعر والاحاسيس .
    اطالب الجميع بتحمل المسؤولية الكاملة لتقديم المساعدات الانسانية للمرأة العربية في كل مكان.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.
    1/9/2017 الجمعة اول ايام عيد الاضحى
    كل عام وانتم والمرأة العربية بالف خير

  12. تعامل المرأة بل تغتصب معظم حقوقها المشروعة سواء في العمل او في البيت تحرم من ابسط حقوقها مقيدة من كل شيء

    تعاني من سوء المعاملة والسلوك في الجامعات وفي الشوراع والمحلات يستغاونها بطيبتها انها امرأة وانثى .

    في جميع انحاء الوطن العربي كل امرأة لها قصة مختلفة والمعاناه واحدة وتتكرر يوميا.

    حتى طالبات المدارس امام مدارسهم يتعرضون للمعاكسات والتحرش يوميا اين دور الشرطة والتربية والتعليم .

    من مقامي هذا الكريم نطالب بكل مدرسة للبنات بان يكون بداخلها وامام المدرسة شرطيات ومراقبين لعلاج هذا المرض الذي ينتشر ويتفشى في كل مكان كما ذكرت.

    يجب على الاهالي الكرام برفع شكوى للجهات المختصة بالمطالبة بوضع حد لهذة الظاهرة البشعة امام المدارس الحكومية والخاصة ومتابعة هذا الموضوع من صلبة.

    احترامي وتقديري للحوار المتمدن.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.

    2/9/2017 السبت
    ثاني ايام عيد الاضحى المبارك

  13. من مقامي هذا الكريم الحوار المتمدن الراقي
    نطرح موضوع ما اهي اهم اسباب الطلاق
    هل الفرق الثقافي من اهم اسباب
    فرق العمر بين الزوجين
    الوضع العائلي
    الوضع المادي
    ام الوضع نفسي وعدم تحمل المسؤولية

    الغيرة المفرطة

    واكيد هناك عوامل اخرى ؟

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    6/9/2017 الاربعاء

  14. الحوار المتمدن

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    [email protected]

    نبذة مختصرة عن الكاتب-ة و تلفون للاتصال ,لاستخدام الحوار المتمدن فقط
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين خلوي 00972599658240

    من مقامي هذا الكريم الحوار المتمدن المنبر الحر الرائد من خلال ههذة النافذة الساطعة نقول للمرأة العربية ارفعي صوتك عاليا اكسري حاجز الصمت
    لا تبقي صامتة وتنظري سراب وراماد العيون سيدتي المرأة العظيمة اخاطبك من هذا المنبر العظيم الحوار المتمدن اعمل اشتغلي اكملي دراستك اعتمدي على نفسك لا تبقي واقفة مكانك بلا حراك.
    اجعلي لكي بصمة يتكلم عنها التاريخ وعبر العصور هناك نسوة نفتخر بهم لهم بصمة كبيرة والجميع يشهد لهم.
    اصنعي التغير انتي اولا وابدأي بنفسك قبل الغير كي تتغير حياتك للافضل والاحسن.
    انظري للمستقبل ستصبحي شخصية بارزة
    كوني دائما متافئلة وسعيدة.
    كوني واثقة بشخصيتك القوية.

    احترامي وتقديري للجميع

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين

    6/9/2017 الاربعاء

  15. عدم استغلال المرأة في العمل

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية
    [email protected]

    نبذة مختصرة عن الكاتب-ة و تلفون للاتصال ,لاستخدام الحوار المتمدن فقط
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين

    من مقامي هذا الكريم نطالب ارباب العمل عدم استغلال المرأة اثناء الدوام الرسمي

    هناك من يضغط عليها ان يكون دوامها اكثر من 8 ساعات دون التعويض ولا حوافز

    هناك بعض الشركات او المؤسسات تجبر الموظفات على توقيع عقد شهر او 3 شهور اقصى حد

    يحاولون ان يبتزو المرأة من كل الجهات.

    اين دور النقابات والحكومات والحفاظ على الدوام الرسمي وحماية الموظفات.

    يكفي تعسف وجحاف بحقوق المرأة

    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.
    7/9/2017 الخميس

    الملاحظات الموجهة الى هيئة تحرير الحوار المتمدن
    من مقامي هذا الكريم نطالب ارباب العمل عدم استغلال المرأة اثناء الدوام الرسمي هناك من يضغط عليها ان يكون دوامها اكثر من 8 ساعات دون التعويض ولا حوافز هناك بعض الشركات او المؤسسات تجبر الموظفات على توقيع عقد شهر او 3 شهور اقصى حد يحاولون ان يبتزو المرأة من كل الجهات. اين دور النقابات والحكومات والحفاظ على الدوام الرسمي وحماية الموظفات.يكفي تعسف وجحاف بحقوق المرأة رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين.7/9/2017 الخميس

  16. المرأة في جميع انحاء العالم تعاني من القتل والعذاب والاغتصاب والتشرد
    انتم جميعا ماذا قدمتم للمرأة اكيد لا شيء

    عليكم التحرك والسراع في تقديم المعونة الضرورية للنساء في مناطق الحرورب اولا وبسرعة فورية.
    احترامي للجميع.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    9/9/2017 السبت

  17. من مقامي هذا الكريم نود ان نطرح كم هو مهم دور الاعلام في انتشار دور المرأة في المجتمع
    ويجب على ان نشدد على هذا الجزء المهم الا وهو الاعلام المرئي والصوتي في دعم دور المرأة
    اليومي كي يعلم والجميع يدرك بان المرأة هي اساس في المجتمع وشريك اساسي.
    وعلى الجميع احترامها ودعمها ومد يد العون والوقوف بجانبها لانة حق اخلاقي وشرعي وليس منة من احد.
    احترامي وتقديري لكم على جهودكم الجبارة.
    رستم ابوعمرو مناصر الاول للمرأة العربية من فلسطين
    10.9.2017 الاحد

  18. الكاتبة هيام حسن العماطوري
    مسؤول · ‏18‏ س
    إلى زهرة الرمان …
    لمن ْ هاتان العينان الصافيتان ..
    وتلك الشفاه المحترقة ..؟
    دعيني أغوص ببحر هواك ِ …
    وأتوه بأوهامي العَبِقة َ…
    أغرق و يداك ِ تنجيني من الغرق َ .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *